Friday, September 19, 2008

أصوات الضمير



تسائل قلب الصغير لما كان ، عمن تركوا سمائها وهجروها ، بثمن قليل صفقة بيعنا أجابوني . فعاد السؤال من جديد يناديني ، عن الولاء رجاء حدثوني ، قالوا قد كان لنا فداء . أم لنا ترضى الفناء ؟؟ أجبت لغير أمي ما من ولاء ، قالوا صغيرا ، قلت بل عشقي لها كبيرا ، ولغيرها لن أحيا حرا أو أسيرا ،بل لن أغادر أرضها حتى الميعاد ، ولها مني كل الولاء ان كنت عبدا أو أميرا . قالوا صغيرا ، قلت بل واثق أنا . أمي أحبك رغم ما قد تفعلي ، قالوا ستزهق روحك ذات يوم ، ستعلو صرخات البكاء وحينها يفنى الولاء ، سترى كم فرقت بين الفقير والفقير ، قلت بلى ، فبها سمعت عن خير كثير ، قالوا صغيرا ، قلت بل عشقي لها كبيرا . ومضيت وحدي أحمل الحلم الصغير ، وسألتها ، قالت ستبقى كما تشاء ؛ فرأيت حلمي يعلو في السماء ، ولها في قلبي ازداد الولاء


أمي . ها أنا أريد ، أمي . صوتي ينادي صداه في السماء . أتسمعين أم صوتي عنكِ بعيد ؟؟ .أمي طرقت الباب ما من مجيب . أمي ... أمي أحقا ما سمعت ؟ أحقا ما سمعت حين كنت صغير ؟ . أمي قد كان عشقي لكي كبير . أمي .. أأفتدي نفسي بالولاء ؟ أم أعشقك حتى الفناء ؟ أم عن صفقة أحيا باحث ؟ أم لكي أموت صعلوق فقير ؟ أمي .. أدمعتي عيني كل ليلة ، كنتي سببا للبكاء ، أمي .. أكانوا حقا صادقين ؟؟ أكنت حقا حينها طفلا صغير ؟! أكان عشقي لكي وهم كبير ؟


رجاء حدثيني . رجاء يا أمي أجيبيني . أجيبي طفلا راحلاً . ترهقه أصوات الضمير.

14 comments:

بنت مصريه said...

والله لو قعدت تنادى عليها لبكره راحت خلاصى
ههههههههههههههههه
ازيك يا استاذ مندهش بصراحه انا اندهشت لما قريت هذا الشعر الرائع
بجد جميل ومعبر جدا
وسعدت بلقائى معك وباقى المدونين فى ساقيه الصاوى
ربنا يجمعنا عالخير دايما يا رب
وسعدت اكتر بزياره مدونتك الرائعه
احييك وادعوك لزياره مدونتى

همسات دافئه said...

كفاك صراخاً ياولدى
فانا أعجر من ان أحميك
واضعف من ان أجيبك
أفنانى ومزقنى قبلك الكثير
أضاعونى وهجرونى بلا كلمه رثاء
غرسوا خنجراً مسموماً فى حلقى فكيف اجيب
أحالوا بيننا وظللت انت بلا مجيب
سامحنى ياولدى فانا صريعه وعاجزه
لن أحميك
فهل حبك يحمينى!!
هل عشقك يبث داخل شرايينى الدماء ويحيينى!!

همسات دافئه said...

صديقى العزيز:)
كل سنه وانت طيب
يارب يكون عيد سعيد ومليان فرحه كده:))
شيماء

gogo we bas said...

جمييييييييييييل قوى بجد
قالو وقلت... بجد جميلة
كل سنة وانت طيب

Unknown said...

نثر يرمى بابداع من كتبه
تعبيرات ورموز جميلة
اكثر نضوج و الى الامام يا متر

تحياتى

أحمد سلامــة said...

وفاء نادر احسدك عليه
واتمنى دوامه رغم المحال

همسات دافئه said...

غيابك طال
ان شاء الله خير

MONDAHESH said...

بنت مصريه


كان عندي أمل
ربنا يخليكي و شكرا لمرورك و ابداء رأيك
وانا اللي كنت سعيد جدا بالتجمع التدويني
اكيد في زيارة قريبة لمدونتك

تحياتي

MONDAHESH said...

همسات دافئه

لم أكن أعلم انها تحمل بداخلها كل هذه القسوة

الحمدلله على كل حال

كل سنة وانتي طيبة

أعتذر عن التأخير

انا بخير

بس كنت بمر بظروف صعبة شوية

لعلا على خير تنتهي

تحياتي واتمنى ان تكون بخير دائما

MONDAHESH said...

gogo we bas


شكرا ليكي
منورة المدونة

وكل سنة وانتي طيبة
رغم انها متأخرة كتير قوي

تحياتي

MONDAHESH said...

عاليا حليم


شهادة اعتز بيها

لعلها تكون نقطة في بحور ابداعكم

اتمنى ان تكوني على خير


تحياتي

MONDAHESH said...

أحمد سلامــة


اتمنى زواله

شكرا لمرورك

تحياتي

houda said...

houdahoudaامي ها انا اريد امي صوتي ينادي
صداه في السماء اتسمعين ام صوتي عنك بعيد امي طرقة الباب ما من مجيب.عجبني الجزء دا يمكن عشان حسيت فيه ادي ايه صعب انك تكون محتاج حدي جنبك بس ما تلاقيش حد وكمان تفضل تنادي بس صوتك ما يوصلش لحد ويرد الصدى بلاش تتعب نافسك محدش حيسمعك.المهم الموضوع كل عجبني والام هبة من ربنا والحياة مالهاش طعم من مخلوق حنين وبيضحي بنافسو عشان سعديتنا بحيك على كلماتك وعباراتك المتنسقة واسفة لاني معلقتش قبل كدا
تحياتي

MONDAHESH said...

houda


عندك حق
بس ارجو ان المعنى يكون ووصلك صحيح

شكرا لمرورك


تحياتي